منتديات ابوشوشه البلد
شكلك بتلف فى الموقع وخلاص ومش ناوى تسجل يا معلم... يلا كده زي الشاطركليكة ظريفة لطيفة على تسجيل

منتديات ابوشوشه البلد


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
منتديات ابوشوشه البلد ترحب باعضائها الكرام متمنين لهم اسعد الاوقات معنا --------- اللهم أرزق مصر و شعب مصر الامان والاستقرار ووفقه الى ماتحب وترضى و سائر بلاد المسلميـــــــن اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء وانعم عليها بالنصر والامن والامان
الف مبروك صمتي كلام على الاشراف وعقبال المراقبه ان شاء الله
ابو السمان الف مبروك الاشراف وعقبال الرقابه ان شاء الله
Nice...man الف مبروك الاشراف وعقبال الرقابه ان شاء الله
جمعيه شباب ابوتشت تتشرف الجمعيه بدعوه شباب ابوتشت للاشتراك فى الجمعيه والتى تهدف الى توعيه المجتمع الصعيدى سياسا واجتماعيا ودينيا ورياضيا وذلك من خلال تكوين جبهه غير مسيسه لاتتبع حزب او جماعه هدفها هى تقيم الكوادر والتى تمثلنا فى المجالس المحليه او مجلس الشعب او الشورى او الرئاسه وذلك بعمل مؤتمرات لمرشحى المجالس ومرشحين الرئاسه لعرض برامجهم الانتخابيه ويقوم شباب الجمعيه بتقيم جميع البرامج ودون النظر الى شخصيه المرشح او انتمائه او بلده وفى ضوء ذلك تقوم الجمعيه بدعوتكم لحضور الندوه الاولى للجمعيه بقريه العضاضيه موعدنا يوم الاثنين الموافق 11/4/2011 الساعه الرابعه عصرا بقريه العضاضيه يجب ان يعلم كل شاب ان له دور وواجب تجاه نفسه وتجاه اهله وتجاه وطنه تعاونوا معنا فى بناء مستقبل مصر

شاطر | 
 

 تخلصي من السمنة‏..‏ بالغذاء‏!‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوالسمان
المراقب العام
المراقب العام
avatar

التـسـجيــــل : : 07/01/2011
الجـــنـــــس : ذكر المشاركـــات : : 1000
الاوسمة

مُساهمةموضوع: تخلصي من السمنة‏..‏ بالغذاء‏!‏    الجمعة 15 أبريل 2011, 08:33

في فصل الربيع تبدأ المرأة في ارتداء أزهي ملابسها وأجمل ألوانها لكنها تكتشف انها في حاجة لإنقاص وزنها الذي زاد خلال فصل الشتاء‏..‏ فكيف تسترد المرأة رشاقتها؟


المفاجأة التي يفجرها الدكتور شريف عزمي استشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة بمعهد ناصر هي أنه كما يزيد الوزن ببعض انواع الأغذية, فإن المرأة يمكنها التخلص من هذا الوزن الزائد بأنواع أخري من الأغذية التي تساعد علي فقدان الدهون وحرقها بسرعة, ومن هذه الأغذية اللوز والزبادي والشاي الأخضر والفاصوليا والبيض وزيت الزيتون والفلفل الحريف والقهوة والتفاح والخضراوات ومياه الشرب وبعض أنواع اللحم.. ويستعرض د. شريف فوائد هذه الأغذية في السطور التالية.
> اللوز: هو يتكون من الدهون والألياف والبروتين غير المكتمل ويحتوي علي كمية كبيرة من الاحماض الدهنية الأساسية التي تساعد الجسم علي رفع مستوي التمثيل الغذائي وان كان يحذر من عدم الافراط في تناولة لاحتوائه علي سعرات عالية.
> الزبادي: الغني بالانزيمات الحيوية والضرورية للجهاز الهضمي وكفاءته واحتواؤه ايضا علي دهون جيدة وبعض البروتين. ويمكن تناول الزبادي كوجبة خفيفة في منتصف الصباح مع تفاحة كاملة.
> الشاي الأخضر: من أفضل المواد الطبيعية في الصباح, حيث يسرع من عملية حرق الدهون, كما يحتوي علي مضادات للأكسدة تساعد علي الوقاية من مخاطر الاصابة بالسرطان.
> الفاصوليا: تحتوي علي الألياف والبروتين غير المكتمل, مما يساعد علي ابقاء الشعور بالامتلاء أطول فترة فيبعدك عن ارتكاب اي أخطاء في اثناء اتباع الريجيم.
> البيض ويعتبر اغلي مصادر البروتين جودة وينبغي ان يكون جزءا من اي نظام غذائي, وهو أسرع الاغذية التي تسرع من عملية الأيض
> زيت الزيتون: وهو يحترق في درجة حرارة أقل من معظم الزيوت وهو غني بمادة أوميجا3 بكثرة, الضرورية لصحة القلب والمخ معا.
>الفلفل الحريف: كثر استخدام الفلفل الحار أو الحريف في السنوات الخمس الماضية لفائدته في حرق الدهون لانه يرفع حرارة الجسم قليلا, وعندما يبدأ في تبريد نفسه يزيد من السعرات الحرارية التي يحتاجها لذلك.
> القهوة: هي واحدة من المشروبات المحببة للناس ولها فوائد ايجابية في سرعة عملية الأيض وصحة القلب.
> المياه: في دراسة حديثة اجريت بألمانيا ثبت ان سرعة حرق الدهون تزداد بعد تسرب الماء البارد بمعدل24%. وفضلا عن الرشاقة فإن الماء يساعد علي تدفق المواد الغذائية في الجسم ويحتاج الفرد إلي10 أكواب ماء يوميا.
> شريحة لحم: تشير الابحاث إلي أهمية تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مرة أسبوعيا, فهي تساعد علي بناء العضلات لاحتوائها علي مونو هيدرات الكرياتين, وكلما زادت كتلة العضلات زاد معدل حرق الدهون.
> الخضراوات: مهمة في عملية التمثيل الغذائي لاحتوائها علي الفيتامينات والألياف والعديد من العناصر الغذائية التي لايمكن الحصول عليها من أغذية أخري.
> التفاح: به سكريات قليلة ويمكن تناول ثمرة تفاح يوميا للحفاظـ علي اتباع نظام غذائي صحي, فضلا عن غناء التفاح بالألياف التي تشعر الإنسان بالامتلاء.
وأخيرا يشير الدكتور شريف عزمي إلي أهمية ممارسة الرياضة نصف ساعة من3:5 مرات أسبوعيا للوصول إلي أفضل مستوي للصحة البدنية

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تخلصي من السمنة‏..‏ بالغذاء‏!‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابوشوشه البلد  :: منتدى الاسره :: منتدى الاسره :: صحـــتـك - طب بديل - اعشاب صحيه-
انتقل الى: